منتدى كليتي العام
وداعاً للسمنه  اخسرى 10 كيلو في شهر واحد!! Comp_510
منتدى كليتي العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وداعاً للسمنه اخسرى 10 كيلو في شهر واحد!!

اذهب الى الأسفل

وداعاً للسمنه  اخسرى 10 كيلو في شهر واحد!! Empty وداعاً للسمنه اخسرى 10 كيلو في شهر واحد!!

مُساهمة من طرف ابو محمد في الخميس ديسمبر 04, 2014 2:32 pm

مؤسسة طبية بريطانية توصى مرضى القلب باستخدام عقار "الستاتين"
الأربعاء، 12 فبراير 2014 - 17:50
أرشيفية

لندن (رويترز)
قال المعهد الوطنى للرعاية والتميز الصحى فى بريطانيا، إنه يجب على الأطباء وصف عقاقير الستاتين التى تخفض الكوليسترول بصورة أوسع لمرضاهم، للوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وفى مراجعة لتوجيهات أصدرها عام 2008 أوصى المعهد بالبدء فى تناول هذا النوع من العقاقير عندما تكون احتمالات الإصابة بأمراض القلب عشرة فى المائة خلال فترة عشر سنوات بدلا من 20 فى المائة فى التوصيات السابقة.

ويتناول سبعة ملايين شخص فى بريطانيا بالفعل عقاقير الستاتين بتكلفة سنوية تصل لنحو 450 مليون جنيه إسترلينى (738 مليون دولار) ومن شأن التوصية الأخيرة للمعهد أن تزيد هذا الرقم على نحو كبير.

وقال المعهد اليوم الأربعاء، إن مسودة التوجيهات الجديدة والتى تخضع للتشاور أخذت فى الاعتبار أحدث الأدلة الطبية بشأن مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى تراجع اسعار العديد من عقاقير الستاتين فى السنوات الأخيرة بفضل المنافسة.

وقال مارك بيكر مدير مركز التجارب السريرية فى المعهد "ثبتت فاعلية هذه الأدوية حاليا وانخفضت أسعارها."

ونصح بيكر الأشخاص المصابين بارتفاع فى مستوى الكوليسترول بتناول كميات أقل من الدهون المشبعة والسكريات وممارسة التمارين الرياضية وإنقاص الوزن والإقلاع عن التدخين.

وأدى تطور العقاقير واستراتيجيات الوقاية مثل حملات مكافحة التدخين إلى تراجع معدلات الوفاة جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فى العقود القليلة الماضية.

ولا تزال أمراض القلب والأوعية الدموية هى المسئول الأول عن حالات الوفاة فى بريطانيا وفى جميع أنحاء العالم. ويخشى العديد من الأطباء من تجدد وباء أمراض القلب فى العقدين أو الثلاثة المقبلين مع بلوغ الشباب الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن مرحلة منتصف العمر.

ابو محمد

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 04/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى